9/11/2012

يموت ذكر النحل مباشرة بعد تزاوجه بملكة النحل

يموت ذكر النحل تزاوج ملكة النحل

هل كنتم تعلمون أن ذكور النحل لا تنتج العسل ؟ و لا تقوم بالمساعدة في بناء الخلية ؟ و لا تقوم حتى بالبحث عن طعامها ؟ في الواقع، لذكور النحل دور واحد، و هو التزاوج و تخصيب الملكة. لكن العجيب في الأمر، هو أنها تموت مباشرة بعد التزاوج !

إنها لمن أغرب قضايا الإنتحار الجنسي في عالم الحشرات. فعندما تنضج جنسيا،  تتوجه ذكور النحل نحو مواقع محددة، وأحيانا بعيدة جدا عن المناحل و تسمى بمناطق "التجمع". أثناء رحلتها، تصدر طنينا مرتفعا، يسمع في بعض الأحيان على بعد مسافة طويلة. بعد ذلك، تقوم الملكة العذراء بالالتحاق بمناطق "التجمع"، و يقوم الذكور بالشعور بقدومها قبل رؤيتها، فتبدأ المنافسة الغريزية للتمكن من التزاوج.

تتزاوج ملكة النحل بعدة ذكور، يلقون حتفهم مباشرة بعد ذلك. يحدث ذلك بعد حقن الملكة بالسائل المنوي (حوالي 2 إلى 2.5 مم مربع) فتعود كمية منه على الذكر، فينفجر قضيبه و يتمزق بطنه فيفارق الحياة بعد دقائق من ذلك.


هناك تعليق واحد:

  1. شركة مكافحة النمل الابيض بمكة
    تواصل الان مع شركة مكافحة النمل الابيض بمكة التى تعمل من اجل تحقيق بيئة خاليه من النمل الابيض و ليس فقط النمل الابيض بل انها تساعدك لكى تتخلص من العديد من الحشرات حيث انا شركة تقدم خدمة رش حشرات بمكة من خلال استخدامها لافضل المعدات و الاجهزة المخصصة فى القضاء على جميع الحشرات و ايضا العمل على التعرف على اسباب ظهور هذه الحشرات و التخلص منها
    رش حشرات بمكة
    https://elbshayr.com/3/Pest-control

    ردحذف


جميع الحقوق محفوظة 2013 © هل تعلم ؟