9/15/2012

وفقا لدراسة علمية، أكثر من %90 من أوراق الدولار النقدية توجد عليها آثار الكوكايين.

90% الأوراق النقدية دولار كوكايين

ما يقارب %90 من الأوراق النقدية المتداولة في الولايات المتحدة الأمريكية، و خاصة في المراكز الحضرية الكبيرة، تحتوي على آثار الكوكايين وفقا لدراسة قامت بها جمعية للكيميائيين الأمريكيين.

هذا الرقم يمثل تزايدا بنسبة %20 مقارنة مع نتائج دراسة مماثلة أجريت قبل عامين، إذ حلل الباحثون الأوراق النقدية المتداولة في أكثر من 30 مدينة من المدن الكبرى لخمس دول، و هي الولايات المتحدة، كندا، الصين، اليابان و البرازيل.

أما فيما يتعلق بالنتائج، فقد تصدرت الولايات المتحدة المجموعة بنسبة %90 من الأوراق النقدية المتضمنة لآثار الكوكايين، متبوعة بكندا بنسبة %85، ثم البرازيل بنسبة %80. أما الصين و اليابان، فقد سجلتا نسبة ضعيفة بمعدل %20 و %12 على التوالي (و هذه أول مرة تقام بها الدراسة على الصين و اليابان).

تعكس هذه النتائج حقيقة أن التعاطي للكوكايين انتشر بنطاق واسع في الآونة الأخيرة خصوصا بالولايات المتحدة، حسب ما صرح به يوغانغ زيو، عالم كيمياء بجامعة ماساتشوستس، و الذي عبر عن اندهاشه الكبير من هذه النتائج قائلا : " أنا لا أعلم حقا كيف أفسر هذا الارتفاع في النسبة الذي تم في مدة عامين فقط، و لكنه على الأرجح مرتبط بالركود الإقتصادي الذي من شأنه أن يؤدي بالناس إلى الفقر و البؤس و بالتالي التعاطي للمخدرات "، و أضاف بأن هذه الدراسة من الممكن أن تساعد العديد من الجهات المختصة بما فيها شرطة مكافحة المخدرات في التعرف على الأمكنة التي يتداول فيها الكوكايين بكثرة و بالتالي يسهل عليهم الأمر في إجراء عمليات تطهير واسعة.

و يبقى الكوكايين من المخدرات الأكثر استعمالا في العالم، إذ يقدر عدد مستهلكيه بانتظام بالولايات المتحدة ب 6 ملايين شخص سنويا ممثلا بذلك ما بين 259 و 447 طن بقيمة ما بين 35 إلى 70 مليار دولار.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوظة 2013 © هل تعلم ؟