9/05/2012

يوجد في بكين بالصين مطعم باسم "أوباما فرايد تشيكن OFC"، تقليد لسلسلة مطاعم الوجبات السريعة الشهيرة "كنتاكي فرايد تشيكن KFC".

أوباما كنتاكي فرايد تشيكن الصين بكين OFC KFC

بعد الآلات الإلكترونية و الحواسيب و الهواتف الذكية، لم تسلم المطاعم بدورها من التقليد الصيني ! إذ تم في بكين، افتتاح مطعم أوباما فرايد تشيكن OFC، تقليدا لسلسلة المطاعم الشهيرة كنتاكي فرايد تشيكن KFC.

و قد أثارت هذه الخطوة غضب العديد من الأمريكيين باعتبارها تعديا على العلامة التجارية للشركة حسب ما قاله المتحدث باسم KFC. كما أكد على أن OFC ليس تابعا بأي شكل من الأشكال لسلسلة مطاعم كنتاكي فرايد تشيكن.

من جهة أخرى أدان القس آل شاربتون هذه الخطوة، و قال لصحيفة نيويورك بوست أنها تعتبر إهانة و أن ما يزيد الأمر تعقيدا هو تضمنها لسخرية تجاه الرئيس الأمريكي باراك أوباما و أن هذا فيه رسائل و دلالات عنصرية تجاه السود.

صحيفة دايلي ميل افترضت بأن هذه الخطوة من الجانب الصيني جاءت ردا على الشكوى التي قامت بها الولايات المتحدة لمنظمة التجارة العالمية ضد الصين لوضعها حواجز جمركية على الدجاج الأمريكي المستورد.

و يتبين بأن OFC ليس التقليد الأول للماركات الأمريكية بالصين. فقد قامت الشرطة الصينية بالقبض مؤخرا على 5 أشخاص لتورطهم في صنع و بيع المئات من هواتف الآيفون المزورة.

المصدر: واشنطن بوست

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوظة 2013 © هل تعلم ؟